الرئيسية / التسويق الالكترونى / كيف تكتب محتوي تسويقي جيد ؟

كيف تكتب محتوي تسويقي جيد ؟

 

إن كتابة محتوي تسويقي جيد يجذب القراء من الوهلة الأولي ويحقق الهدف ليس بالأمر بالصعب، فقط أنت بحاجة إلي معرفة بعض الأسرار الخاصة بطريقة الكتابة والعرض، بالإضافة إلي معلومات دقيقة عن الجمهور المستهدف.

في هذا المقال نقدم لك الطريقة المثلي لكتابة محتوي تسويقي .

معرفة جيدة بوسيلة الاتصال

تساعدك المعرفة الجيدة بوسيلة الاتصال التي ستستخدمها لعرض المحتوي التسويقي وإمكانياتها كثيراً في تحديد المحتوي المناسب وطريقة العرض، فعرض محتوي تسويقي في الصحف، يختلف عن عرضه في المواقع الإليكترونية، عن الإذاعة والتلفزيون وغيرها.

فيتميز عرض المحتوي التسويقي عبر الانترنت بكونه وسيلة اتصال مدمجة، تمكنك من استخدام محتوي مقروء ومسموع ومرئي في نفس الوقت، كما تختلف قواعد الكتابة علي المواقع الاليكترونية عنها في الصحف كون الانترنت له قواعد خاصة لكتابة المحتوي SEO، والتي تكفل التقدم لموقعك عند البحث علي الشبكة.

وأخيراً فإن الكتابة علي الانترنت، يجب أن تكون مختصرة، وواضحة للقارئ الذي لا يملك الكثير من الوقت.

تعرف إلي جمهورك

انت بحاجة إلي معرفة جمهورك المستهدف بشكل جيد قبل كتابة المحتوي التسويقي، معرفة لغتهم، احتياجاتهم، وهذا لا يعني ابدا ان تستخدم مصطلحات  تتعارض مع الصياغة الخلاقة للمحتوي التسويقي ، ولكن الكتابة بأسلوب غير رسمي تكون أفضل عند كتابة المحتوي، استخدم لغة جمهورك.

دائما ما يميل المستهلك إلي تبني الآراء التي تتفق معه، واقتناء السلع التي تشبع احتياجاته، أو تقدم له حلاً لمشكلة تواجهه، أو تمنحه بعض المنافع والمزايا الاجتماعية وغيرها.

اعرف احتياجات جمهورك، وركز عليها، قدم له حلا لمشكلة، ثم حفزه ليتخذ موقف معين، وأن يسلك سلوك معين، أو يقتني تلك السلعة.

اكتب أولا وحرر ثانيا

اكتب المحتوي التسويقي في شكل مسودة، ثم قم بمراجعته وتعديله بعد ذلك، احرص علي أن تكون الفكرة الرئيسية للمقال تكون واضحة، والمصطلحات المستخدمة متوازنة حسب الجمهور المستهدف.

استخدم لغة بسيطة في الكتابة، لا تستخدم المصطلحات الغامضة والغير مفهومة.

في تسويق المحتوي فإن الفكرة الممتازة افضل من الجمل الشعرية، ركز علي المحتوي القابل للتنفيذ من قبل القارئ، لا تستخدم الألفاظ البذيئة، يجب ان تكون النقطة الرئيسية واضحة، فلا يكافح القارئ من اجل استخلاص فكرة النص، تجنب بدء المحتوي بكتابة كلمات غامضة، يمكنك ربط النص بمواقع ويب ورسائل اخبارية اخري ومدونات أخري فهذا يوفر قيمة إضافية للزائرين ، وتعزز من مصداقيتك، حدد الكلمات الرئيسية المحتملة التي يجب مراعاتها خلال البحث في جوجل

الفقرات القصيرة، والعناوين الفرعية، والروابط وغيرها، يجعل النص اكثر وضوحاً.

لا تخدع القراء

لا تخدع القراء، احرص علي بناء جسر من الثقة بينك وبينهم، من خلال توافر المصداقية في المحتوي المقدم.

جذب انتباه القارئ من اللحظة الأولي وإلا فقدته

في المحتوي التسويقي أنت بحاجة إلي جذب انتباه القارئ من اللحظة الأولي، وذلك بعدم الاسهاب في كتابة الفقرة الافتتاحية وكتابة الأشياء المهمة التي تجذب المستهلك، فلا يجب مثلاً أن تكتب أنه من دواعي سروري وتحت رعاية وهكذا في الفقرة الأولي للمقال، يمكن ان تأتي هذه الجمل في الفقرة الثانية في فقرات لاحقة في المقال .

المتعة

لا تخاف من إشراك جمهورك مشاعرك وروح الفكاهة في كتابة المحتوي التسويقي الخاص بك، لا تكن جاد للغاية، الاتزان مطلوب في تلك الحالة.

استفيد من الفيديو

وضح ماذا تقصد، المحتوي المرئي هو وسيلة مفيدة لتوضيح فكرتك، فالرسوم البيانية والانفوجرافك وغيرها مفيدة لتعزيز المحتوي التسويقي الخاص بك.

الانفوجرافك يقدم لك الكثير من المعلومات والاحصائيات ، بشكل بسيط يفهمه القارئ.

شرح بإيجاز

اشرح بإيجاز الخطوات المطلوبة من القارئ، دائما الهدف من المحتوي التسويقي حث القارئ علي اتخاذ فعل معين، يجب عليك أن توضح له ذلك، ماذا تريد منه، التسجيل في القائمة البريدية، شراء منتج معين، تصفح مقالات اخري في الموقع، يجب أن توضح له ماذا تريد منه أن يفعل .

عن admin

شاهد أيضاً

المسوق المحترف لا يعتمد على الترافيك الرخيص ؟

الترافيك هو المصدر الذى يأتي منه الزوار إلى موقعك لشراء خدمتك أو منتجك وعندما يكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *